ok

نافذة سامسونج الذكية : إطلالة مثيرة على بيوت المستقبل

تفقد أجهزة التلفاز أهميتها يوماً بعد يوم مع إنتشار أجهزة الكومبيوتر والأجهزة اللوحية، لكن شركة سامسونج أعادت لأجهزة التلفاز بريقها بهذا الابتكار الثوري:


فما يبدو وكأنه شاشة تلفاز عادية يمكن أن يتحول بضغطة زر إلى نافذة حقيقية شفافة!:


نافذة سامسونج الذكية هي تلفاز شاشاته شفافة ليتم تركيبه مكان النوافذ فيقوم بدور النافذة العادية ليمرر ضوء الشمس ويتيح لك مشاهدة ما يحدث حولك، وفي نفس الوقت يمكنك إعتامه واستخدامه كجهاز تلفاز عادي أو إيصاله بالكومبيوتر للدخول على الإنترنت!
كان هذا الابتكار المدهش أحد أكثر الأفكار جذباً للانتباه في معرض CES 2012 الذي أقيم في مدينة لاس فيجاس .
 وإليكم هذا الفيديو الذي يوضح مميزات النافذة الذكية:


تعمل نافذة سامسونج الذكية باللمس كالأجهزة اللوحية ويبلغ حجمها 46 إنش بجودة 1366×768، وهذا الفيديو للعرض الرسمي من الشركة:


تلاحظون أن النافذة مصممة بشكل رئيسي للمنزل فيمكن وضعها في المطبخ مثلاً وعرض وصفات الطعام، أو يمكن استخدامها في غرفة الجلوس لإيصالها بالكومبيوتر وفتح مواقع الإنترنت المختلفة.
كما يمكن استخدامها كذلك في العمل داخل غرفة الاجتماعات لتشغيل العروض التقديمية. وبجانب كل ذلك هي في الأصل تلفاز عادي يمكن استخدامه لمشاهدة القنوات التليفزيونية.


تعمل الشاشة الذكية بالطاقة الشمسية ولا تستهلك من الكهرباء المنزلية سوى 10% فقط من احتياجاتها، وتتميز كذلك بأنها تسمح بمرور الضوء في اتجاه واحد فقط عندما تكون في الوضعية الشفافة لذا فمن في الخارج لن يستطيع أن يراك عندما تكون النافذة شفافة.


الجميل أن تكنولوجيا المستقبل تلك أصبحت متاحة اليوم وستدخل هذه النافذة مرحلة الإنتاج الشهر القادم لتصبح متوفرة في الأسواق في المستقبل القريب.
لم يتم تحديد موعد توفرها في الأسواق حتى الآن أو سعرها، وإن كنا نستطيع توقع أنه لن يكون في متناول الجميع (في مراحله الأولى على الأقل)، لكن المثير في هذه الفكرة أن ما كنا نراه كتكنولوجيا خارقة في أفلام الخيال العلمي سيصبح جزءاً من مطابخنا !
هذا ويمكنكم معرفة المزيد عن شركة سامسونج من خلال:
(المصدر)

شارك اصدقائك ..!

تعليقات Facebook :

0 التعليقات :

إرسال تعليق