ok

دراسة حديثة: شرب المزيد من القهوة يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري !!

في كل يوم تظهر لنا دراسات جديدة تنبض بالإبداع و بالأمل .. و الدراسة التي سنعسترضها عليكم اليوم هي خبر جميل لمحبي شرب القهوة ولهؤلاء الذين يعانون من مرض السكري خاصة الذين يعانون من النوع أو النمط الثاني (أعانهم الله) .. تابعوا معنا لمعرفة المزيد..
 في دراسة حديثة أجريت من قبل مجموعة من الباحثون من جامعة هارفارد الأمريكية يقولون بها بأن شرب المزيد من القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وعلى الرغم من أن الأبحاث و الدراسات السابقة قد وجدت بأن شرب القهوة قد يقلل من خطر مرض السكري، ولكن هذه الدراسة تؤكد على زيادة نسبة إستهلاك وشرب القهوة نفسها، و ذلك بشرب كوب ونصف الكوب في كل يوم، حيث يؤدي ذلك إلى التخفيض من فرص تطور مرض السكري من النوع 2 بنسبة 11 بالمئة.
إستخدم هؤلاء الباحثين مجموعة من بيانات عمرها أكثر من 20 عاماً قد تم جمعها بشكل تفصيلي عن النظام الغذائي وأسلوب الحياة والظروف الطبية، والأمراض المزمنة الأخرى التي كانت تجرى كل سنتين. و التي تتكون من ثلاث دراسات مقرها الولايات المتحدة وشملت مجموعة من المشاركين تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 75 سنة.
 كما أن هذه الدارسة الحدثية إشتملت على القهوة الخالية أو منزوعة الكافين، إذ ان الباحثين أجروا عليها دراسة و قد تبين بأن تأثيرها مشابه للقهوة العادية في هذا الإمر على الرغم بأنها لا تحتوي على الكافين، وهذا يؤكد بأن الكافين ليس له علاقة بتخفيض من خطر مرض السكري.
 و مع كل هذا إلا أن الباحثين يقولون بأنه من الصعب معرفة وتحديد ما هي المواد التي تحتويها القهوة و التي تساعد في التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري، لكن ما نعرفه هو أن أفضل طريقة للتقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 هو الحفاظ على الوزن الصحي من خلال تناول الطعام الصحي و إتباع نظام غذائي متوازن مع ممارسة نشاطات بدنياً بشكل منتظم.

شارك اصدقائك ..!

تعليقات Facebook :

0 التعليقات :

إرسال تعليق